ثابت باديس
مرحبا بكم في منتدى ثابت باديس




بئر العاتر
 
الرئيسيةالرئيسية  اخر الاخباراخر الاخبار  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  ريال مدريد يصعق راسينغ ويحتفظ بالصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibrahem14
العضو الفضي
العضو الفضي
avatar


مُساهمةموضوع: ريال مدريد يصعق راسينغ ويحتفظ بالصدارة   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 3:17


أكرم ريال مدريد وفادة ضيفه راسينغ سانتاندر وأمطر شباكه بستة أهداف لواحد على ملعب سانتياغو برنابيو في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل أهداف ريال مدريد كل من كريستيانو رونالدو أربعة أهداف (15 و27 و48 و55) مسجلاً هدفه العاشر ومتربعاً على صدارة ترتيب هدافي الليغا، وهيغواين (10) ومسعود أوزيل (64).
وكما كان متوقعاً دخل الفريقان بالتشكيل الكامل وباندفاع هجومي واضح من كليهما من أجل فرض السيطرة على المباراة مبكراً وكانت بداية الخطورة سجالاً بينهما.
لكن الريال لم يمهل ضيفه كثيراً إذ باغته بهدف رائع في الدقيقة 10 بعد كرة طويلة من دي ماريا من منتصف الملعب وضعت هيغواين في مواجهة المرمى منفرداً بعد كسره التسلل، ولم يجد الهداف الأرجنتيني صعوبة في ترجمتها لهدف التقدم (10).
وما هي إلا خمس دقائق حتى عاد ريال ليسجل هدف تعزيز النتيجة بعد عرضية أرضية من هيغواين لوسط منطقة جزاء راسينغ استقبلها رونالدو واضعاً إياها من اللمسة الأولى في الشباك وسط دهشة الدفاع والحارس (15).
ثم في الدقيقة 27 نجح ريال مدريد من جديد في كسر مصيدة التسلل هذه المرة عبر الألماني مسعود أوزيل الذي توغل في الجهة اليمنى من الملعب والتي كانت مركز الخطورة في هذه المباراة، ليوزع كرة مقوسة لوسط منطقة الجزاء لتجد أيضاً كريستيانو رونالدو المتألق واضعاً إياها في الشباك ومعلناً تقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة حصته منها ثنائية في نصف ساعة من اللعب.
ولم ينجح راسينغ في الشوط الأول بصنع خطورة كبيرة على مرمى الحارس كاسياس إلا فيما ندر.
الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني بكّر ريال مدريد بالتسجيل مرة أخرى عبر رونالدو الذي سجل الهاتريك والهدف الرابع لفريقه بعد استغلاله كرة عرضية داخل المنطقة من دي ماريا سددها من مسافة قريبة في الشباك الخالية (48).
بعدها في الدقيقة 55 ارتبك دفاع راسينغ عندما كان دي ماريا الأرجنتيني يقتحم الدفاع فقام أحد لاعبي الراسينغ بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها كريستيانو بنجاح محرزاً الـ "سوبر هاتريك" لتصبح النتيجة 5-صفر للفريق الملكي الذي ظهر كأنه يلعب وحيداً في الملعب دون منافس.
وفي الدقيقة 63 اخترق مسعود أوزيل دفاعات راسينغ ليسدد الكرة من مسافة قريبة في الشباك محرزاً الهدف السادس في المباراة للريال قبل أن يخرج ليدخل مكانه اللاعب الشاب سيرخيو كاناليس لاعب الراسينغ السابق.
وفي ظل هذه النتيجة العريضة قام مورينيو بإراحة ثاني مفاتيح لعبه المهاجم غونزالو هيغواين وأدخل مكانه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (66).
وكاد البديل كاناليس أن يسجل الهدف السابع لفريقه بعد عرضية كريستيانو التي سددها من مسافة قريبة جداً من المرمى أنقذها المدافع عن خط المرمى لركنية (69).
وفي الدقيقة 73 وبغفلة من الجميع سدد السنغالي ديوب كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بزميله في الفريق روزنبرغ لتخدع كاسياس وتدخل الشباك لتعلن تسجيل الهدف الأول لراسينغ في المباراة والذي هو هدف الشرف للضيوف.
وفي ظل عدم ورود جديد فيما تبقى من اللقاء انتهت هذه المباراة التهديفية بفوز النادي الملكي صاحب الأرض والجمهور على ضيفه راسينغ سانتاندر بستة أهداف لواحد.
وهو الفوز السادس لريال مدريد هذا الموسم مقابل تعادلين وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي برشلونة الذي انفرد بالمركز الثاني مؤقتاً بفوزه الثمين على مضيفه سرقسطة صاحب المركز الأخير بثنائية جديدة لميسي في الدقيقتين 42 إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من دافيد فيا في منتصف الملعب فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وتابعها بسهولة زاحفة داخل مرمى الحارس، و66 عندما استغل كرة مرتدة من المدافع التشيكي ياروسيك داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه على يسار الحارس.
ورفع ميسي رصيده إلى 7 أهداف في المركز الثاني خلف رونالدو على لائحة الهدافين.
وأكمل سرقسطة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه دانيال بونزيو في الدقيقة 47 بسبب خشونة بحق البرازيلي دانيال ألفيش.

من جهته واصل فالنسيا الذي تصدر الترتيب في المراحل الستة الأولى، نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية على التوالي والأولى على أرضه في الدوري وكانت أمام مايوركا 1-2.
وكان فالنسيا خسر أمام مضيفه برشلونة بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.
وفاجأ مايوركا أصحاب الأرض بهدفين سجلهما المهاجم الاوروغوياني غونزالو كاسترو "تشوري" في الدقيقتين السابعة من ركلة جزاء و29 بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر كرة مرتدة من العارضة.
وقلص فالنسيا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 36 انبرى لها روبرتو سولدادو بنجاح.
وبقي فالنسيا في المركز الرابع وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه فياريال في قمة ساخنة غداً الأحد، علماً بأن الأخير يسعى إلى استعادة المركز الثاني من برشلونة وكذلك الانتصارات المتتالية التي أوقفها هيركوليس أليكانتي الاثنين الماضي بتعادله معه 2-2.
وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات خيتافي مع سبورتينغ خيخون، وألميريا مع هيركوليس أليكانتي، وأوساسونا مع ملقة، وإسبانيول مع ليفانتي، وإشبيلية مع أتلتيك بلباو.
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سوسيداد مع ديبورتيفو لا كورونيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد يصعق راسينغ ويحتفظ بالصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثابت باديس :: قسم الرياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: