ثابت باديس
مرحبا بكم في منتدى ثابت باديس




بئر العاتر
 
الرئيسيةالرئيسية  اخر الاخباراخر الاخبار  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 واصل تشلسي الإنكليزي سلسلة انتصاراته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibrahem14
العضو الفضي
العضو الفضي
avatar


مُساهمةموضوع: واصل تشلسي الإنكليزي سلسلة انتصاراته   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 2:53

واصل تشلسي الإنكليزي سلسلة انتصاراته في البطولة وحقق الفوز الثالث على التوالي بالتغلب على مضيفه فريق سبارتاك موسكو الروسي بهدفين دون رد في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة.
الفوز رفع رصيد تشلسي إلى تسع نقاط فسيطر تماماً على قمة المجموعة ووضع بالتالي قدماً في الدور القادم، في حين توقف رصيد سبارتاك عند ست نقاط في المركز الثاني.
افتتح التسجيل للفريق الإنكليزي لاعبه الروسي يوري زيكروف في الدقيقة 24 وأضاف المهاجم الفرنسي أنيلكا الهدف الثاني في الدقيقة 43.
الشوط الأول
بدأت المباراة بحذر واضح من الفريقين الذين اعتمدا على الكثافة العددية في وسط الملعب، وخاض تشلسي اللقاء بدون نجمه ومهاجمه البارز الإيفواري دروغبا المتغيب بسبب المرض.
وبعد فترة من جس النبض والهدوء كانت أولى المحاولات الخطرة من جانب سبارتاك عن طريق اللاعب كومباروف الذي تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء فسددها برعونة فوق عارضة حارس تشلسي بيتر تشيك في الدقيقة العاشرة.
وتواصلت هجمات أصحاب الأرض وفي الدقيقة 13 أطلق المهاجم البرازيلي ويلتون تسديدة صاروخية أخرجها تشيك بصعوبة بقدمه إلى داخل الملعب، ووضح أن سبارتاك يبحث بقوة عن إحراز هدف مبكر يفرض به سيطرته على اللقاء، ورغم ذلك احتفظ تشلسي بخطورته وتهديده الدائم لمرمى أصحاب الأرض، ففي الدقيقة 15 تقدم مالودا بثبات وثقة وأطلق تصويبه خاطفة ذهبت إلى خارج الملعب، على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر للحارس ديكان.
ومال تشلسي إلى الاختراق من الجانب الأيسر عن طريق الثنائي الخطير زيركوف ومالودا بينما اعتمد سبارتاك على الجانب الأيمن في اختراقاته عن طريق الثنائي بارشيفلييك ولاعب جمهورية أيرلندا الدولي ماكغيدي.
ووسط السيطرة المتبادلة من الفريقين على وسط الملعب أبعد قلب دفاع سبارتاك باريخا الكرة برأسه من على حدود منطقة الجزاء فتهيأت أمام الروسي زيركوف الذي استقبلها بشكل مباشر وأطلق تصويبه رائعة استقرت في الشباك وسط ذهول كل من في الملعب، معلنة هدف التقدم لتشلسي في الدقيقة 24.
وتواصل ضغط تشلسي على لاعبي الفريق الروسي وأضاع أنيلكا فرصة إحراز الهدف الثاني من انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 38، بعد أن جاءته كرة عن طريق الخطأ من دفاع سبارتاك الذي اهتز بشدة مع نهاية الشوط الأول، وتوقفت محاولات أصحاب الأرض على الاختراق من العمق مع التسديد على استحياء، وهو ما لم يشكل أي خطورة على قلبي دفاع الفريق الإنكليزي تيري وإيفانوفيتش.
واعتمد تشلسي من جانبه على الهجمات الخاطفة السريعة وفي الدقيقة 43 تقدم الغاني مايكل إيسيان ومرر كرة بينية إلى أنيلكا الذي تقدم داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع سبارتاك ثم سددها بدقة هذه المرة لتسكن الشباك، فأنهى تشلسي الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، عبرا بدقة عن فارق الخبرة بين الفريقين.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني كثف سبارتاك هجماته محاولاً العودة من بعيد وتسجيل هدفاً يقلص به الفارق، على أمل إدراك التعادل فيما بعد، وكاد سيرجي أن يعيد الفريق المضيف إلى المباراة عندما أطلق تسديدة صاروخية في الدقيقة 48 ارتدى لها تشيك قفاز الإجادة وأبعدها إلى ركنية.
وعاود كومباروف ظهوره الخطير مرة أخرى عندما تسلم الكرة في وسط ملعب تشلسي فمر بمهارة من النيجيري أوبي ميكيل ثم توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية زاحفة التقطها تشيك بصعوبة بالغة.
وكان الجميع في الدقيقة 63 على موعد مع واحده من أجمل وأخطر الفرص في المباراة عندما رفع كومباروف الكرة من الجانب الأيسر فوصلت إلى ماكغيدي على حدود منطقة الجزاء فهيئها الأخير بصدره إلى إبسون الذي سددها مباشرة في المرمى، فأبعدها بتألق واقتدار تشيك إلى ركلة ركنية، وكرر إبسون محاولاته وسدد كرة صاروخية أبعدها تشيك الذي استبسل للحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني.
وكان الرد قوياً من جانب تشلسي عندما ضغط الإيفواري كالو على مدافع سبارتاك واستحوذ منه على الكرة ، ثم مررها أرضية داخل منطقة الجزاء فوصلت إلى إيسيان القادم من الخلف فسددها الأخير لتذهب أرضية زاحفة إلى خارج الملعب في الدقيقة 72.
واستمرت محاولات سبارتاك بعد ذلك وتهيأت الكرة أمام المهاجم آري داخل منطقة الجزاء وهو خالي تماماً من الرقابة فوضعها برأسه ضعيفة، التقطها تشيك بثبات وثقة في الدقيقة 79، وبعد ذلك بدقيقتين كرر آري محاولاته لافتتاح التسجيل لفريقه وسدد كرة أرضية إلا أن تشيك كان لها بالمرصاد.
ومرت الدقائق المتبقية على اللقاء بدون أي خطورة على المرميين واستغل لاعبو تشلسي خبرتهم في استهلاك الوقت عن طريق لعب العديد من التمريرات القصيرة في وسط الملعب في الوقت الذي يأس فيه أصحاب الأرض من قدرتهم على تحقيق التعادل أو تضييق الفارق على أقل تقدير حتى أطلق الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاريلو صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز تشلسي خارج ملعبه بثنائية نظيفة فحصل على العلامة الكاملة "تسع نقاط" وتصدر مجموعته عن جدارة واستحقاق بينما احتفظ سبارتاك بالمركز الثاني برصيد ست نقاط.
وضمن المجموعة ذاتها حقق مرسيليا الفرنسي فوزاً صعباً على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدف دون رد أحرزه المدافع السنغالي سليمان ديوارا في الدقيقة 48، فصعد مرسيليا إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
واصل تشلسي الإنكليزي سلسلة انتصاراته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثابت باديس :: كرة القدم :: دوري ابطال اوروبا-
انتقل الى: